قالوا عن مدارس النجاة

نماء وتطور

صرح تعليمي نفخر به

في ضيافة النجاة

أفكار تربوية

روح التعاون

تميز في التقنيات التربوية

أفضل المدارس العربية

تحقق حلمي

شراكة مجتمعية

رفعة العلم

تجربة مميزة

منارة للعلم



               

نماء وتطور

إيمانًا منها برسالة القرآن الخالدة فقد أخذت مدارس النجاة على عاتقها منذ نشأتها حمل أمانة تحفيظ القرآن الكريم وتجويده لطلابها وطالباتها وجميع العاملين فيها في مراحل التعليم الثلاث: الابتدائي، والمتوسط، والثانوي، لتأكيد صلة طالب العلم المستمرة والدائمة بكتاب الله تعالى؛ لما لذلك من أثر فاعل في السلوك التربوي والأخلاقي، وتربية ملكة الخير لدى الطلاب والطالبات؛ مما يجعلهم رافد عطاء وبناء للوطن والأمة الإسلامية، ويزيد إحياء روح التنافس بينهم في مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده.

مجموعة مدارس النجاة استطاعت أن تنمي وتطور طاقاتها وإمكانياتها واستيعابها من مدرسة واحدة إلى ما يقارب خمس عشرة مدرسة؛ وهي مدارس وقفية وليست ربحية؛ حيث تذهب أرباحها لتكوين وبناء وإنشاء مدارس جديدة؛ لذلك فهي أكبر منظومة تربوية تعليمية تخرِّج لنا 16% من الأوائل في حفظ القرآن الكريم وتجويده بالاقتراع مع التميز العلمي، وتحوي -أيضًا- القدوة الحسنة من معلمين ومعلمات؛ ومنهم من يُكَرَّمون اليوم لحفظهم كتاب الله وتجويده؛ مؤكدًا على أن الأمانة العامة للأوقاف ستسخر لهم إمكانياتها، وتفتح لهم حسابًا وقفيًّا وتُدْخِلهم في مظلتها الإعلامية؛ لأنها مشاريع ذات رسالة وقفية وليست ربحية.

د. عبد المحسن الجار الله الخرافي

الأمين العام بالأمانة العامة للأوقاف



 

روح التعاون

منذ أن وطئت قدمي أرض الكويت تيقنت أنه على الرغم من صغر هذه الأرض الطيبة وقلة عدد سكانها؛ فإن العمل الخيري والتطوعي بها يمثل شيئًا مهمًّا جدًّا لقاطنيها من مواطنين ومقيمين، كما أن الكويت تدعم باقي الشعوب بشكل كبير جدًّا، وهنا عليَّ أن أذكر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ومؤتمر مانحي سوريا الذي بهر العالم أجمع، وأيضًا بما أنني الآن في مدرسة النجاة وجب أن أثني على النشاط الخيري الذي تُقَدِّمه جمعية النجاة الخيرية، وروح التعاون والمحبة بصورة الأسرة الواحدة بين مدرسة النجاة وطلابها وهيئتها الإدارية والتعليمية وأولياء أمور الطلبة، وهذا أمر قد لمسته بنفسي لأن ابني طالب في مدارس النجاة، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.

مايسة الهاشمي

سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة

 



شراكة مجتمعية

المدارس عكست ورسخت مفهوم الشراكة المجتمعية الواعية والواعدة تجاه تفعيل العمل الخيري؛ حيث بادرت المدارس بفتح أبوابها على مصراعيها لاستقبال الطلاب المنتسبين إلى حلقات تحفيظ القرآن الكريم.

أحمد الكندري

مدير عام لجنة زكاة العثمان



صرح تعليمي نفخر به

إننا نفخر بوجود هذا الصرح التعليمي، ونبارك لأبنائنا على تفوقهم، ونتمنى لهم دوام النجاح؛ خاصة أنهم مقبلون على باب جديد في مسيرتهم العلمية، كما نتمنى لهم تحقيق كل طموحاتهم العلمية والعملية، وطموحات معلميهم ومعلماتهم، وتحقيق أهم أهداف مدارس النجاة الخاصة؛ وهو التفوق العلمي المستمر.

فهد الغيص

الوكيل المساعد في التعليم الخاص



تميز في التقنيات التربوية

أشيد بما شاهدنه من وسائل وتقنيات تعليمية أبدع المعلمون والطلبة في ابتكارها، مستثمرين الخبرات التربوية والتعليمية الطويلة في المجال التعليمي والتربوي بمدارس النجاة، مؤكدًا أن مدارس النجاة عوَّدتنا على التميز في التقنيات التربوية.

عبد الله البصري

مدير عام التعليم الخاص



رفعة العلم

أُوَجِّه الشكر إلى مؤسسات النجاة التعليمية على كل الجهود التي بذلتها في سبيل رفعة العلم للوصول إلى هذه النتائج المتميزة لطلبتها، باعثًا برسالة تهنئة لأولياء الأمور الذين بذلوا الكثير من الجهود، وضَحَّوْا كثيرًا في سبيل دعم أبنائهم لنيل الدرجات العليا.

محمد الكندري

الوكيل المساعد للتعليم العام



في ضيافة النجاة

لقد قضيت يومًا رائعًا في مدرسة النجاة النموذجية، وحضرت ورشة عمل من تخطيط وإعداد الأستاذ/ حسن عثمان، ثم شاهدت مسرحية قصيرة قام بأدائها مجموعة من الطلاب.

ثم استمعنا إلى أغنية باللغة الإنجليزية عن (الله سبحانه وتعالى) ثم حضرت درسًا نموذجيًّا مع مجموعة من الزملاء، كان الدرس الذي قدَّمه الأستاذ/ جمعة رائعًا، وبعد انتهاء الدرس جلسنا مع قسم اللغة الإنجليزية، وناقشناهم وزودناهم بالتغذية الراجعة عن هذا اليوم حقًّا؛ كان يومًا ممتعًا، وإني أُقَدِّر حُسن وكرم الضيافة.

أتمنى أفضل الأمنية لقسم اللغة الإنجليزية، ومزيدًا من النجاح لمدرستكم.

أ/ بيث

الخبيرة الأولى للغة الإنجليزية بدولة الكويت



أفضل المدارس العربية

كولي أمر طلاب درسوا في النجاة؛ وهم سعود ومحمد؛ بالإضافة إلى بناتي اللائي درسن في مدرسة البنات؛ أرى أن مدارس النجاة منذ تأسيسها إلى اليوم عُرفت بأنها أفضل المدارس العربية والحمد لله؛ تهتم بالأخلاق الإسلامية، وتركِّز على تحفيظ القرآن الكريم، وتركز على إنشاء جيل صاحب مسؤولية عند الكبر.

فيصل سعود المقهوي

 



تجربة مميزة

لقد تمتعت في زيارتي إلى حديقة الصباحية التي أقامت فيها مدرسة النجاة النموذجية يومًا حرًّا؛ تمتع فيه الطلاب من خلال الحصص التي أخذوها في جوٍّ ممتع، كما تمتع الأولاد بالأنشطة الحرة، وفي هذا المقام أقدم شكري الجزيل إلى المربي الفاضل ناظر المدرسة، وإلى الجهاز الفني والإداري في المدرسة، كما أقدم شكري الجزيل لجمعية النجاة الخيرية؛ التي تسعى دائمًا إلى العمل الأفضل في المجال التربوي وغيره من المجالات.

وأخيرًا أكرر شكري مرة أخرى متمنيًا دوام التوفيق والمزيد من إقامة هذه الدروس.

ناصر الضاهي

مدير عام التعليم الخاص

 



أفكار تربوية

تشرفت بزيارة مديري مدرسة النجاة بنين، ولقد استفدتُ من ما هو معمول بهذه المدرسة، ومن أفكار تربوية وإدارية وفنية تساعد في سلاسة وإنجاز العمل والمتابعة الدقيقة للعمل التربوي.  فكل الشكر والتقدير

مراقب المدارس العربية

بإدارة التعليم الخاص



تحقق حلمي

كان حلمي وهدفي أن أعمل في الإدارة العامة لمدارس النجاة الخيرية؛ لأنني عرفتهم عن قرب منذ أن بدأت بمتابعتهم في سبعينيات القرن الماضي، وتعليم أبنائي جميعًا في مدارسهم، والحمد لله تحقق حلمي، وتقدمت باقتراح لعمل أكاديمية للقرآن الكريم؛ لأن مدارس النجاة مليئة بالأساسيات الأكاديمية من حلقات حفظ، وتجويد، وتلاوة، ومعلمين ومعلمات قادرين على إثراء المتعلمين بعلوم القرآن الكريم، وأيضًا العدد الكبير من المشاركين في مختلف المسابقات الخاصة بالقرآن الكريم وتجويده وحفظه وتلاوته وعلومه المختلفة.



محمد الصانع

منارة للعلم

 مدارس النجاة باتت منارات للعلم؛ حيث تكون في الفترة الصباحية بيتًا من بيوت العلم، وتكون في الفترة المسائية بيتًا من بيوت الله تعالى يُتلى فيه كتابه، ويُذكر فيه اسمه، وبفضل الله تعالى تحقَّق الكثير من الإنجازات في تخريج الحفظة والدارسين المتفوقين منذ 40 عامًا من التعليم

جابر الوندة

نائب المدير العام لجمعية النجاة الخيرية

 

للأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.